يسخر المخرج العالمي سام مينديز من عملية إنتاج الامتيازات ذات الميزانية الضخمة، في فيلم The Franchise الذي أنتجته HBO، وفي مقابلة جديدة، وشرح مينيز لماذا لا يعتقد أنه سيخرج فيلم جيمس بوند آخر.


قال مينديز في مقابلة مع Inverse: "إنهم لا يريدون أشخاصًا لديهم سجل حافل. إنهم يريدون أشخاصًا أكثر مرونة قليلاً في وقت مبكر من حياتهم المهنية، وربما يستخدمونها كحجر أساس، والذين يمكن التحكم فيهم بشكل أكبر من قبل الاستوديو".
على الرغم من أن Mendes أشار إلى أنه "لا تقل أبدًا أبدًا"، إلا أنه أضاف، "لكنني أشك في ذلك. لقد كان جيدًا جدًا بالنسبة لي في تلك اللحظة من حياتي. شعرت وكأنه أخرجني من بعض العادات القديمة. لقد جعلني أفكر على نطاق أوسع. لقد جعلني أستخدم أجزاء مختلفة من دماغي. يجب أن يكون لديك الكثير من الطاقة".
بعد أن اكتسب خبرة في العمل على امتياز بميزانية كبيرة، يعرف Mendes البيئة التي يجب أن يعمل فيها المخرج، وقال: "أنت معتاد كمخرج على أن تكون البادئ، وأن تكون الشخص الموجود هناك في الطابق الأرضي". "إن دخولك إلى عالم التمثيل ووجود ممثل لعب الدور مرتين من قبل ويعرفه بشكل أفضل منك، وأشخاص يعرفون العالم بشكل أفضل منك، يعني أنك يجب أن تحاول اللحاق بهم. وهذا وضع غريب للغاية بالنسبة لك كمخرج".